Skip to main content

الطقس

الاقتصاد

المسلمين

الصحة

التعليم


غانا أو جمهورية غانا هي دولة إفريقية وتقع على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي، في المنطقة دون الإقليمية لغرب أفريقيا. تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوغو من الشرق، وساحل العاج من الغرب. وهي دولة محورية في غرب أفريقيا. استقلت عن بريطانيا عام 1957 م، لغتها الرسمية هي الإنجليزية وعملتها هي السيدي. كان اسمها السابق ساحل الذهب. اسمها الحالي سمي على اسم الدولة التاريخية المعروفة بإمبراطورية غانا بالرغم من عدم وقوعها ضمن حدود تلك الدولة.وتغطي مساحة تبلغ مساحتها 238,535 كيلومتر مربع. غانا تعني “المحارب الملك” في لغة سونينك.

الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى غانا

يتعين على اى اجنبى يريد الدخول إلى دولة غانا الحصول على تأشيرة مما يعطى للاجنبى شرعية على اقامته داخل البلاد وعلى ذلك لا يمكن لاى اجنبى دخول غانا بدون تأشيرة والا يكون الشخص معرض للعديد من المخاطر وننصح بالتقديم على طلب التاشيرة قبل السفر بشهر تقريبا لان عادة ما تأخذ الاجرائات وقت طويل وللتقديم لطلب التأشيرة يمكنك الاتصال بمقر ادارة خدمات الهجرة فى غانا– او عن طريق المكتب الاقليمى كما يمكنك ايضا المرور عبر سفارة او قنصلية غانا فى بلدك وهذا الخيار يوفر عليك الكثير من الاجرائات والوقت اماإذا كنت من احد مواطنى بعض الدول او تحمل جواز سفر معين فلا تحتاج للحصول على تأشيرة دخول اثناء سفرك إلى غانا وهم كاتى :

الاجانب الذين يعملون فى خطوط النقل الجوى المباشر.

مواطنى الدول الاتيه لا يحتاجون لتأشيرة دخول إلى غانا البرازيل ايران المانيا وكوبا وجنوب افريقيا والسعودية والمنطقة الادارية الخاصة بهونج كونج.

المواطنون الذين يحملون جواز سفر دبلوماسى لفترة محدودة.

الاجانب الذين يحملون جواز سفررسمى للاتحاد الافريقيى او الجماعات الاقتصادية.

مواطنى الدول الاربعة عشر من غرب افريقيا المشركة فى الجماعة الاقتصادية لا يطلب منهم تأشيرة لاقامة فى غانة فترة قصيرة.

مواطنو دول الكومنولث شرق وجنوب إفريقيا (ملاوي – ليسوتو – زيمبابوي – تنزانيا – أوغندا – سوازيلاند – بوتسوانا ).

مواطنى الدول التالية : مصر وكينيا وماليزيا وسنغافورة وترينيداد وتوباغو

الاشخاص الغير مؤهلة لدخول غانا

كل شخص ملاحق بالمخاطر لا يمكنه الدخول إلى غانا.

الاشخاص الغير سالمين طبيا.

الاشخاص الذين صدر بحقهم امر ترحيل.

الاشخاص الذين حكم عليهم بالتسليم للسلطات فى موطنهم الاصلى بموجب قانون تسليم المجرمين لسنة 1960

الاوراق والوثائق المطلوبة للتقديم على تأشيرة إلى غانا

جواز سفر سارى المفعول لمدة 6 اشهر من تاريخ التقديم على الطلب.

4 صور بحجم جواز السفر.

استمارة طلب التأشيرة كاملة ويمكنك الحصول عليها من خلال موقع السفارة الغانية او من مقر دائرة الهجرة فى غانا او المكاتب الاقليمية فى غانا.

اعتمادا على نوع التأشيرة قد يتطلب من بعض البيانت مثل الجنسية والمكان الذى تقرر الاقامة فيه بغانا تاريخ الوصول إلى غانا ومدة اقامتك والغرض من البقاء فى غانامقدار الاموال التى بحوذتك اثسناء سفرك.

شهادة تطعيم ضد الحمى الصفراء وتطلب من جميع المسافرين الذين يزيد عمرهم عن 9 اشهر الحصول على شهادة تطعيق قبل السفر ب10 ايام على الاقل.

خطاب من الشركة صاحبة العمل يوضح سبب زيارة الموظف الخاص بها إلى غانا وما يوضح ان الموظف نائب عن الشركة

خطوات التقديم على التأشيرة

يتم فرض رسوم للحصول على التأشيرة ويختلف مقدار هذه الرسوم على حسب نوع التأشيرة.

من المعتاد الحصول على التأشيرة بعد 10 ايام عمل من تاريخ التقديم ويتم اصدار تأشيرة الطوارئ خلال 48 ساعة.

يمكنك التقديم على تأشيرة دخول واحدة او تأشيرة دخول متعددة.

فى حالة طلب تأشيرة دخول عادة الذى لا يشمل تأشيرة العبور يمكنك الاختيار بين تأشيرة مدتها 30 يوما او تأشيرة مدتها 90 يوما المدة لها تأثير على مبلغ الرسوم.

بالنسبة لتأشيرة الدخول المتعددة وتأشيرة الطوارئ يتم فرض رسوم اعلى من التأشيرة العادية.

كيفية تمديد فترة اقامتك فى غانا

اذا كنت تريد تمديد فترة اقامتك فى غانا فيجب عليك تجديد التأشيرة الخاصة بك قبل انتهاء مدتها حتى لا تعرض نفسك المخاطرة وتوقيع الغرامة عليك حتى تقوم بتجديد التأشيرة ومن اجل تمديد فترة إقامتك فى غانا يجب عليك تقديم طلب إلى مقر الهجرة او المكتب الاقليمى فى غانا سيتطلب الامر منك تقديم بيان مكتوب يتضمن سبب رغبتك فى تمديد فترة اقامتك وإثبات انك تنوى الاستثمار فى غانا وما يثبت انك تخطط العودة إلى بلدك بعد الانتهاء من عملك وتقديم سورة من جواز السفر الخاص بك واستمارة طلب مكتملة بالاضافة إلى جواز سفر سارى المفعول ودفع رسوم المعالجة.

أخيرا،إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

ibnbatota.net

أو عبر البريد الإلكتروني الآمن:

[email protected]

Leave a Reply