Skip to main content

الطقس

الاقتصاد

المسلمين

الصحة

التعليم


أين تقع الولايات المتحدة:

الولايات المتحدة تقع في قارة أمريكا الشمالية وتمتد عبر قسم كبير من القارة. البلاد تحدها كندا في الشمال والمحيط الأطلسي في الشرق والمحيط الهادئ في الغرب. تتشكل الحدود الجنوبية للولايات المتحدة من خلال المكسيك وتمتد من الساحل الأطلسي في الشمال الشرقي إلى الساحل الهادئ في الجنوب الغربي.    

 

 

متوسط درجة الحرارة على مدار العام:

نظرًا لأن الولايات المتحدة تمتد عبر مناطق متنوعة جغرافيًا، فإن متوسط درجات الحرارة على مدار العام يختلف بشكل كبير حسب المنطقة. هناك مناطق في الولايات المتحدة تشهد فصولًا معتدلة وأخرى تتميز بفصول حارة أو باردة جدًا.

على سبيل المثال، في الساحل الشرقي، متوسط درجات الحرارة في الصيف (يونيو – أغسطس) يتراوح عادة بين 25-35 درجة مئوية. أما في الشتاء (ديسمبر – فبراير)، تتراوح متوسط درجات الحرارة بين 0-15 درجة مئوية.

في المناطق الشمالية مثل ولاية مين وداكوتا الشمالية، تكون درجات الحرارة أبرد. في فصل الشتاء، يمكن أن تصل درجات الحرارة في هذه المناطق إلى تحت الصفر بشكل عام، بينما تكون درجات الحرارة في الصيف تتراوح بين 15-25 درجة مئوية.

من ناحية أخرى، في المناطق الجنوبية مثل فلوريدا وتكساس، يميل المناخ إلى الحار والرطب. في الصيف، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة في هذه المناطق إلى أكثر من 35 درجة مئوية، بينما تكون درجات الحرارة في الشتاء حوالي 15-25 درجة مئوية.

من الأفضل التحقق من مصادر محددة لمعرفة متوسط درجات الحرارة في منطقة معينة بالولايات المتحدة، حيث يختلف المناخ ودرجات الحرارة بشكل كبير بين الولايات والمدن المختلفة.

 

العملة المستخدمة:

العملة المستخدمة في الولايات المتحدة هي الدولار الأمريكي (USD). الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية والأكثر شيوعًا في البلاد، وهو معترف به عالميًا كواحدة من أهم العملات الاحتياطية. يتكون الدولار الأمريكي من أوراق نقدية تتراوح قيمتها من 1 دولار إلى 100 دولار، وأيضًا من عملات معدنية تتراوح قيمتها من 1 سنت إلى 1 دولار.

يتم قبول الدولار الأمريكي على نطاق واسع في الولايات المتحدة في المعاملات التجارية والتجزئة والمطاعم والفنادق وغيرها من الأماكن. كما يمكن استخدام الدولار الأمريكي في المعاملات المصرفية والتحويلات المالية الدولية.

 

الوضع الاقتصادي العام للدولة:

واشنطن– وفقا لعدد من التحليلات الأخيرة، يُتوقع على نطاق واسع أن يشهد الاقتصاد الأميركي حالة ركود خلال عام 2023 لأسباب محلية بالأساس، كما تسهم فيها حالة عدم اليقين تجاه توقعات الاقتصاد العالمي بسبب ارتباط ذلك بالحرب المستمرة في أوكرانيا، وارتباك عملية إعادة فتح الاقتصاد الصيني بشكل كامل بعد إغلاقات كوفيد-19.

 

ولا يجادل كثير من الخبراء في حتمية حدوث الركود الاقتصادي، لكنهم لا يتفقون في إذا ما كان الركود سيكون معتدلا بسيطا أم قويا مربكا.

 

 

نسبة المسلمين في الدولة:

تعتبر الولايات المتحدة وجهة للعديد من الأديان والمعتقدات، وتضم مجتمعًا متنوعًا بشكل كبير من حيث الديانات والمعتقدات. وبالنسبة للإسلام، فإن الولايات المتحدة تضم مجتمعًا مسلمًا نشطًا.

وفقًا للتقديرات، يعتقد أن نسبة المسلمين في الولايات المتحدة تتراوح بين 1% و 1.5% من إجمالي السكان. ومن المهم أن نلاحظ أن الأعداد الدقيقة قد تختلف وفقًا للتقديرات المختلفة والمصادر المستخدمة.

توجد مجتمعات مسلمة نشطة في الولايات المتحدة، وتحظى العديد من المساجد والمراكز الإسلامية بوجود قوي في مختلف أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، يلعب المسلمون دورًا متنوعًا في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة.

يجدر بالذكر أن الولايات المتحدة تتمتع بحرية الدين وحرية التعبير، وتحترم حقوق جميع المواطنين في ممارسة ديانتهم ومعتقداتهم بحرية واحترام.

 

أهم مجالات العمل في الولايات المتحدة:

الولايات المتحدة تتمتع باقتصاد قوي ومتنوع، وتوفر فرص عمل في مجموعة واسعة من المجالات. بعض أهم مجالات العمل في الولايات المتحدة تشمل:

 

1- الخدمات المهنية والتجارية: تشمل الشركات الاستشارية، والخدمات المالية، والمحاسبة، والتسويق، والعلاقات العامة.

2- التكنولوجيا والاتصالات: يتضمن تطوير البرمجيات والتطبيقات، وتقنية المعلومات، والاتصالات، وتصميم الويب.

3- الرعاية الصحية: تتضمن الخدمات الطبية والمستشفيات والمراكز الطبية، ورعاية المسنين، والصيدليات.

4- التصنيع والهندسة: يشمل الصناعات الهندسية، وصناعة السيارات، والتصنيع الإلكتروني، والمواد الكيميائية.

5- البناء والهندسة المدنية: يشمل البناء التجاري والسكني، والهندسة المعمارية، والتصميم الهندسي، وإدارة المشاريع.

6- الخدمات التجزئة: تشمل المبيعات بالتجزئة والضيافة والمطاعم والسياحة.

7- التعليم والتدريب: تتوفر فرص عمل في المدارس والجامعات ومراكز التدريب والتعليم العالي.

8- الفنون والترفيه: يشمل صناعة السينما والتلفزيون والموسيقى والفنون البصرية والأداء.

9- الطاقة والبيئة: يشمل الاستدامة البيئية، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيا البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

10- القانون والمهن القانونية: يشمل مجالات مثل المحاماة والمستشارين القانونيين والقضاة.

 

أشهر 3 مواقع للوظائف والتوظيف في الولايات المتحدة:

هناك العديد من مواقع التوظيف المشهورة والمعروفة في الولايات المتحدة. وفيما يلي ثلاثة أمثلة لمواقع التوظيف المرموقة في الولايات المتحدة:

 

1- يُعتبر LinkedIn منصة احترافية شهيرة تربط الأفراد والشركات وتوفر فرص التوظيف. يمكنك إنشاء ملف شخصي والبحث عن وظائف متاحة، والتواصل مع أصحاب العمل والتقدم للوظائف عبر المنصة.

2- يُعتبر Indeed موقعًا شهيرًا للبحث عن وظائف في الولايات المتحدة. يتيح الموقع للمستخدمين البحث عن الوظائف بناءً على الموقع الجغرافي والصناعة، ويوفر أيضًا خدمات لتحميل السيرة الذاتية وتقديم طلبات التوظيف عبر الموقع.

3- يُعتبر CareerBuilder أحد المواقع الرائدة في مجال التوظيف في الولايات المتحدة. يوفر الموقع مجموعة واسعة من الوظائف المتاحة في مختلف الصناعات، ويتيح للمستخدمين تحميل السيرة الذاتية وتقديم طلبات التوظيف بسهولة.

 

من المهم الإشارة إلى أن هناك مواقع أخرى مشهورة للتوظيف في الولايات المتحدة، مثل Glassdoor وMonster وZipRecruiter وغيرها. يمكنك استكشاف هذه المواقع واستخدامها للبحث عن الوظائف المناسبة وتقديم طلبات التوظيف.

 

التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي في الولايات المتحدة:

التعليم في الولايات المتحدة يتكون من التعليم ما قبل الجامعة (التعليم الابتدائي والثانوي) والتعليم الجامعي. هنا نظرة عامة على كل منهما:

 

التعليم ما قبل الجامعة:

 

التعليم الابتدائي: يبدأ عند سن 5-6 سنوات ويستمر لمدة 6 سنوات (الصفوف من الروضة إلى الصف السادس).

التعليم الثانوي: يبدأ بعد انتهاء التعليم الابتدائي ويستمر لمدة 6 سنوات (الصفوف من السابع إلى الثاني عشر). في السنة الثالثة عشرة، يتم التركيز على التحضير للجامعة من خلال اختيار المساقات والتحصيل الأكاديمي.

التعليم الجامعي:

 

الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس): يتطلب عادةً أربع سنوات من الدراسة بعد التعليم الثانوي. يتم منح درجة البكالوريوس في مجال محدد، مثل الهندسة، الأعمال، العلوم، الفنون، العلوم الاجتماعية، إلخ.

الدرجة الجامعية العليا (الماجستير والدكتوراه): يتم الحصول على درجة الماجستير بعد إكمال برنامج دراسي إضافي لمدة عامين بعد البكالوريوس. يمكن للطلاب المتميزين المضي قدمًا ومتابعة درجة الدكتوراه التي تتطلب بحثًا أصليًا وتحقيقًا في مجال معين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة بما في ذلك الجامعات العامة والخاصة والكليات الاحترافية والتقنية. وتختلف تكاليف التعليم الجامعي من جامعة إلى أخرى وفقًا للمؤسسة والتخصص والمستوى التعليمي.

 

التأمين الصحي في الولايات المتحدة:

نظام التأمين الصحي في الولايات المتحدة يتميز بتعدد الأنظمة والخيارات المتاحة. هنا نظرة عامة حول التأمين الصحي في الولايات المتحدة:

 

التأمين الصحي الخاص:

يمكن للأفراد والعائلات شراء وتخصيص خطط تأمين صحي خاصة من مزودي التأمين الخاصة. تشمل هذه الخطط تكاليف الرعاية الصحية مثل الزيارات الطبية، والعمليات الجراحية، والأدوية، والرعاية المستشفىية. وتختلف التكاليف والتغطية من خطة لأخرى وفقًا للشركة المزودة والخيارات المحددة.

 

برامج التأمين الصحي التابعة للحكومة:

Medicare: برنامج التأمين الصحي الفيدرالي للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق وبعض الأشخاص ذوي الإعاقة. يشمل عدة أجزاء تغطي الرعاية الطبية والأدوية والرعاية المستشفية.

Medicaid: برنامج التأمين الصحي الفيدرالي والولائي المشترك للأشخاص ذوي الدخل المنخفض. يوفر تغطية صحية شاملة للفئات المستحقة، بما في ذلك العائلات ذات الدخل المنخفض والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

 

تأمين صحي الشركات:

العديد من أصحاب العمل يقدمون خطط تأمين صحي لموظفيهم. تتنوع هذه الخطط وفقًا للشركة والقطاع ومستوى التغطية.

 

من المهم ملاحظة أن نظام التأمين الصحي في الولايات المتحدة قد شهد تغيرات وإصلاحات على مر السنوات، وقد تختلف التفاصيل والتكاليف والتغطية بناءً على الفئة الاجتماعية والحالة الاقتصادية والمتطلبات الفردية.

ينصح دائمًا بالتحدث إلى مزود التأمين الصحي أو الاستفسار لدى الجهات ذات الصلة للحصول على معلومات محدثة وتفصيلية بشأن التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

 

خطوات اللجوء في الولايات المتحدة:

إجراءات اللجوء في الولايات المتحدة تخضع للقوانين الفيدرالية والإجراءات التنفيذية. هنا نظرة عامة على الخطوات الأساسية للجوء في الولايات المتحدة:

 

1- الوصول إلى الحدود الأمريكية: يتطلب اللجوء أولاً الوصول إلى الحدود الأمريكية. يمكن أن يتم ذلك عن طريق الدخول الشرعي إلى البلاد بتأشيرة سياحية أو أي تأشيرة أخرى، أو عن طريق التقدم بطلب للجوء عند نقطة الدخول الحدودية.

2- تقديم طلب للجوء: بعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يجب على الفرد تقديم طلب للجوء إلى مكتب حماية الحدود والجمارك الأمريكي (CBP) أو مكتب إدارة الهجرة والجمارك (USCIS)، وتقديم أقوال وأدلة توضح أسباب طلب اللجوء وتعرض للخطر في حالة العودة إلى بلده الأصلي.

3- المقابلة الأولية: بعد تقديم الطلب، سيتم تحديد موعد للمقابلة الأولية مع مسؤولي الهجرة. خلال المقابلة، ستقدم المعلومات الشخصية والتفاصيل حول التهديدات والمخاطر التي تواجهها في بلد الأصل.

4- الفحص الجدولي والفحص الأمني: ستخضع لجوء لعملية فحص جدولي للتحقق من ملاءمة الطلب والتحقق من المعلومات المقدمة. سيتم أيضًا إجراء فحص أمني للتحقق من سجل المتقدم والخلفية الأمنية.

5- الاستماع أمام المحكمة: في حالة رفض الطلب في المراحل السابقة، يمكن للمتقدم للجوء أن يتقدم بطلب للحصول على جلسة استماع أمام المحكمة لمناقشة حالته وتقديم الحجج القانونية لدعم طلب اللجوء.

 

من المهم ملاحظة أن هذه الخطوات تعتمد على النظام القانوني الحالي وقد تخضع للتغيير. لذلك، ينصح بالاستعانة بمحامي متخصص في قضايا الهجرة للحصول على مشورة قانونية محدثة ودقيقة حول إجراءات اللجوء في الولايات المتحدة.

 

أنواع تأشيرات الولايات المتحدة:

هناك العديد من أنواع تأشيرات الولايات المتحدة المختلفة التي تمنح للأشخاص لزيارة الولايات المتحدة أو الإقامة فيها لفترة محددة. هذه بعض الأنواع الرئيسية لتأشيرات الولايات المتحدة:

 

1- تأشيرة السياحة والزيارة (B-2): تصدر للأشخاص الراغبين في زيارة الولايات المتحدة لأغراض سياحية أو زيارة عائلية لفترة محدودة، ولا تسمح بالعمل في الولايات المتحدة.

2- تأشيرة الطلاب (F-1): تصدر للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة في الولايات المتحدة في مؤسسات تعليمية معتمدة. يجب أن يكون لديهم قبول من المؤسسة التعليمية ووسائل كافية لتغطية تكاليف الدراسة والمعيشة.

3- تأشيرة العمل المؤقتة (H-1B): تصدر للعاملين المهرة والمؤهلين في مجالات محددة مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب. تتطلب تأشيرة H-1B عادة عرض عمل من صاحب العمل في الولايات المتحدة.

4- تأشيرة الاستثمار (EB-5): تصدر للأشخاص الذين يستثمرون مبالغ كبيرة في الأعمال التجارية في الولايات المتحدة ويخلقون فرص عمل جديدة. تتطلب تأشيرة EB-5 استثمارًا كبيرًا وتلبية شروط محددة.

5- تأشيرة الزوج/الزوجة أو الخطيب/الخطيبة (K-1): تصدر للخطيبين أو الزوجين الأجانب للمواطنين الأمريكيين وتسمح لهم بالسفر إلى الولايات المتحدة للزواج أو إكمال إجراءات الزواج.

 

هذه هي بعض الأنواع الشائعة لتأشيرات الولايات المتحدة، وهناك أيضًا أنواع أخرى مثل تأشيرات العمل الموسمي، وتأشيرات الصحفيين، وتأشيرات الدبلوماسية والقنصلية. يجب أن يلتزم المتقدمون بمعايير وشروط محددة لكل نوع من أنواع التأشيرات ومتطلبات الأوراق والإجراءات المطلوبة.

 

 

أخيرا، إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

ibnbatota.net

 

Leave a Reply