Skip to main content

الطقس

الاقتصاد

المسلمين

الصحة

التعليم


دومينيكا مكان يتمتع بطبيعة خلابة، حيث انه من الوجهات المحببة للزائرين و من العوامل الرئيسية التي تجعل هذه الجزيرة جميلة ، جبالها الخلابه و بحرها و شعبها. و. تقع دومينيكا بين البحر الكريبي و البحر الاطلسي، و اللغه الرسمية فيها هي الإنجليزية و تتمتع دومينيكا بإقتصاد آمن و الذي يعتمد بشكل رئيسي على الزراعة و لا يوجد فيها ضرائب لغير المقيمين فيها ومستوى العيش في دومينيكا اعلى من غيره في منطقة البحر الكريبي، و تتميز ايضا بكثرة شواطئها و انهارها وشلالاتها و جمال طبيعتها، وتشتهر دومينيكا بقطاعي السياحة و الزراعة. تمتلك دومينيكا احد اقدم برامج الهجرة عن طريق الإستثمار واقلها تكلفة و تستغرق عملية الحصول على جنسية دومينيكا وجواز سفر لمدة 6 اشهر، كما يخول جواز سفر دومينيكا لحاملية الدخول بدون تأشيرة الى 119 دولة في جميع انحاء العالم بما فيها دول الإتحاد الأوروبي وايضا سويسرا، هونج كونج, و سنغافورة.

في دومينيكا لا يوجد ضريبة على الثروة و الهدايا و الميراث و الأرباح ، كما انها لا تمانع ازدواج الجنسية ايضاً، ولا يوجد اي متطلب للإقامة داخل انتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية ولا يوجد متطلبات خاصة بالخبرة في الأعمال التجارية او التعليم، فضلا عن ذلك لا يوجد مقابلة الزامية.

دخول البلد عن طريق العمل
مقدمو الطلب الذين يعتزمون العمل في دومينيكا يجب الحصول علي تصرح العمل قبل كل شئ. يتم منح تصرح العمل شريطة لذلك أن مدة التوظيف المقدم الطلب تكون لمدة أكثر من 6 أشهر.

المستندات التالية مطلوبة للحصول علي تصريح العمل (LI 12) في دومينيكا:

شهادة طبية تثبت صحة مقدم الطلب طوال السنوات الثلاث الماضية
خطاب صاحب العمل تشمل هذه المواضيع: نوع الوظيفة، الأجر (يومي، أسبوعي، شهري)، قبول مسؤولية الموظف، عقد عمل لمدة عام
تأييد من قسم الشرطة بشأن ملف القضية لمقدم الطلب
إثبات تذكرة العودة أو وجود رسوم العودة
قطعتين من صورة جواز السفر
رسوم الطلب: 295 دولار
وثيقة الزواج
خطابات العمل لمقدم الطلب
جواز سفر مقدم الطلب مع ما لا يقل عن 6 أشهر
خطاب القدرة المالية
نموذج الطلب

الدراسة
الجامعات و الكليات في دومينيكا لديهم شعيبية كبيرة بين الطلاب الدوليين. تعرف كلية الحكومية بإسم Clifton Community College. كما تقدم جامعات West Andy و المدارس الإنجليزية و الأمريكية دورات للطلاب المحليين و الدوليين. جامعة روس هي جامعة طبية كبيرة و معروفة في المنطقة و جامعة كليمسون تحظى بشعبية كبيرة لدراسة علم الأحياء. يجب علي الطلاب الذين يعتزمون الدراسة في إحدي الجامعات دومينيكا يقومون بإجادة اللغات الإنجليزية و الفرنسية. لأن هذه اللغات هن من اللغات الأم و يتكلمون معظم الناس في هذا البلد بهذه اللغات. متاحة أيضاَ معظم المجالات في الجامعات باللغة الإنجليزية. تقع معظم الجامعات في المدن الرئيسية مثل All Saints و Roseau و كلية دومينيكا الحكومية و بورتسموث. يمكن لطلاب التقدم للحصول علي تأشيرة دومينيكا إذا كانوا حاصلين علي القبول من إحدي الجامعات دومينيكا. معظم الطلاب يستخدمون السكن الطلاب الذي تقع في صحن الجامعة أو يقومون بإستئجار الشقق في قرب من الجامعة. يجب علي الطلاب بإثبات أن لديهم الدعم المالي لتغطية الرسوم الدراسية و هذا يشمل تكاليف الدراسة و المعيشة و التأمين الصحي. بعض الطلاب الدوليين يقومون بالعمل أثناء الدراسة. تتراوح تكاليف الدراسة في دومينيكا بين 4000 إلي 7000 دولار في السنة للطلاب المحليين في مختلف المجالات و 11000 إلي 16000 جولار في السنة للطلاب الدوليين.

الإستثمار
منذ عام 1993 بدأت برنامج مواطنة دومينيكا من خلال الإستثمار لجميع المقدمين الطلب الذين يعتزمون الهجرة إلي هذا البلد. من خلال هذا البرنامج يمكن لمقدم الطلب مع عائلته بالإتخاذ جواز سفر دومينيكا لمدة 4 إلي 6 سنوات من دون حاجة بالحضور في هذا البلد. مع الحصول علي هذا الجواز السفر يمكن لمقدم الطلب بالسفر إلي أكثر من 115 بلاد بما في ذلك جميع بلاد الإتحاد الأوروبي و سويسرا و سنغافورة و هونغ كونغ دون حاجة إلي الحصول علي التأشيرة. لأن الإستثمار في دومينيكا لا يحتاج إلي حضور المقدم الطلب فليس أيضاً من الضروري إجادة اللغة و خبرة العمل و شروط السن و شهادة الدراسة. أيضاَ للمقدمين الذين لن يسكنوا في هذا البلد يكونون معفين من دفع الضرائب. لكن بعد عام 2016 تغيرت القوانين للإستثمار. وفقاَ لقوانين الجديدة من المؤهلات المطلوبة هو أن لايقل سن المقدم الطلب من 18 عاماَ. الإستثمار في دومينيكا يمكن أن يكون بشكل شراء العقارات و الإستثمار العقاري أو يكون بشكل الإستثمار في صندوق الدولة الدومينيكية.

الولادة
الهجرة من خلال الولادة. تختلف قوانين في بلاد مختلفة في الخصوص الولادة الطفل و منح الجنسية من خلال هذا الطريق. كل البلاد يتبعن إما من نظام الدم إما من نظام التربة. هناك قليل من البلاد الذين يتبعون من نظام التربة لمنح الجنسية لطفل المولود بما في ذلك أمريكا و البرازيل و فنلندا. في هذه البلاد بغض النظر عن جنسية الوالدين يتم منح الجنسية لطفل المولود بمجرد ولادته في تربة ذلك البلد. دومينيكا تتبع من النظام التربة و في بعض الأحيان حتي تتبع من نظام الدم لمنح الجنسية. دومينيكا تقبل أيضاَ الجنسية المزدوجة أيضاً.

الزواج
تتم مراجعة الهجرة من خلال الزواج. كما تعلمون في معظم البلاد إحدي طرق الحصول علي الإقامة و الجنسية في ذلك البلد تكون هي الزواج من إحدي مواطنين البلد. مقدمين الطلب الحصول علي الإقامة الدائمة في دومينيكا من خلال الزواج يجب يعلمون أن دومينيكا لها قوانين و شروطها الخاصة في الخصوص هذا الموضوع. إذا إمرأء الأجنبية تزوجت مع إحدي مواطنين دومينيكا يمكنها بالحصول علي الإقامة و الجنسية دومينيكا. لكن إذا تزوج رجل الأجنبي مع إمرأة دومينيكية لايمكنه الحصول علي الإقامة و الجنسية دومينيكا مباشراً.

اللجوء
الهجرة من خلال اللجوء يكون هذا الطريق من الطرق أكثر مخاطرة و لها مشاكل عديدة الذي لن تنصح بكم هذه المؤسسة بالتقدم من خلالها و لن تعطي أي خدمات في الخصوص هذا الموضوع. طلب اللجوء في دومينيكا لها قوانين و شروطها الخاصة الذي نشرح لكم في التالي. مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين منح التصريح الحصول علي لجنة اللاجئين الذي وفقاَ لهذا يسمح لحكومة دومينيكا بمراجعة ملف المتقدمين. يجب علي الطالبين اللجوء بتقديم طلب اللجوءهم بمجرد وصولهم إلي الحدود دومينيكا إلي ضابط الشرطة و يمكن لمقدم الطلب أن يسكن في مخيمات حتي يتم مراجعة ملفه.

أخيرا،إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

ibnbatota.net

أو عبر البريد الإلكتروني الآمن:

[email protected]

Leave a Reply