Skip to main content

الطقس

الاقتصاد

المسلمين

الصحة

التعليم


أين تقع البرازيل:

البرازيل هي دولة تقع في أمريكا الجنوبية، تحدها المحيط الأطلسي من الشرق وتحدها العديد من الدول الأخرى من الشمال والغرب والجنوب. تقع البرازيل بين خط الاستواء وخطي العرض 5 درجات جنوبًا و34 درجة جنوبًا، وبين خطي الطول 34 درجة غربًا و74 درجة غربًا. وهي تمتد على مساحة تبلغ حوالي 8.5 مليون كيلومتر مربع، مما يجعلها الدولة الخامسة في العالم من حيث المساحة.  

 

متوسط درجة الحرارة على مدار العام:

تختلف متوسط درجات الحرارة في البرازيل من منطقة إلى أخرى، وذلك بسبب حجم البلاد الكبير وتنوع تضاريسها. في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من البرازيل، فإن متوسط درجات الحرارة على مدار العام يتراوح بين 25 إلى 30 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في الصيف إلى حوالي 35-40 درجة مئوية. أما في المناطق الوسطى والجنوبية من البرازيل، فإن المناخ يتغير من المناطق الاستوائية إلى المناطق المعتدلة، ويختلف متوسط درجات الحرارة بشكل كبير من منطقة إلى أخرى. في ساو باولو، على سبيل المثال، يتراوح متوسط درجات الحرارة في الصيف بين 22 إلى 30 درجة مئوية، وفي الشتاء يتراوح بين 12 إلى 20 درجة مئوية. بشكل عام، يمكن القول أن متوسط درجات الحرارة على مدار العام في البرازيل تتراوح بين 20 إلى 30 درجة مئوية.  

 

العملة المستخدمة:

العملة المستخدمة في البرازيل هي الريال البرازيلي (BRL)، وهو يتكون من 100 سنت. ويتم تداول العملة بالأوراق النقدية والنقود المعدنية، حيث توجد أوراق نقدية بقيم 2، 5، 10، 20، 50، و100 ريال برازيلي، ونقود معدنية بقيم 1، 5، 10، 25، و50 سنتًا، بالإضافة إلى نقود معدنية بقيمة 1 ريال برازيلي. وتعد الريال البرازيلي العملة الرسمية في البرازيل، ويتم قبولها في كافة أنحاء البلاد في العديد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق والبنوك. كما يمكن الحصول على العملة من خلال صرافات البنوك والماكينات الآلية الموجودة في الشوارع والمراكز التجارية.  

 

الوضع الاقتصادي العام للدولة

تعتبر البرازيل من أكبر الاقتصادات في العالم، ولكنها تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة. في الآونة الأخيرة، شهد الاقتصاد البرازيلي انخفاضًا في النمو وزيادة في معدلات البطالة وتضخم الأسعار. ومن بين الأسباب الرئيسية التي تؤثر على الاقتصاد البرازيلي هي تباطؤ النمو العالمي وتقلبات أسعار المواد الخام والتباين في سياسات الحكومات الدولية وتدهور الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وتزيد الأزمات السياسية والفساد أيضًا من الضغوط على الاقتصاد البرازيلي. وقد اتخذت الحكومة البرازيلية إجراءات اقتصادية لتعزيز النمو والتحسين في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومن بين هذه الإجراءات: تقليل الإنفاق الحكومي وإصلاح النظام الضريبي، وتشجيع الاستثمارات الخاصة والتعاون الدولي، وتعزيز الابتكار وتطوير البنية التحتية وزيادة الاستثمارات في التعليم والرعاية الصحية.  

 

نسبة المسلمين في الدولة:

تشكل المسلمين نسبة صغيرة جداً من سكان البرازيل، وفقًا للإحصاءات الرسمية التي أُجريت في السنوات الأخيرة. ويعتبر الإسلام ديانة أقلية في البرازيل، حيث يشكل المسلمون حوالي 0.01% من إجمالي عدد السكان. وتعتبر المجتمعات المسلمة في البرازيل متنوعة، حيث يوجد عدد قليل من المسلمين البرازيليين الذين ينتمون إلى العرقية العربية والتركية، بالإضافة إلى بعض المسلمين البرازيليين المولودين والذين ينتمون إلى مجتمعات أخرى. ويتواجد المسلمون في البرازيل بشكل رئيسي في المدن الكبرى مثل ساو باولو وريو دي جانيرو وبرازيليا. وتتسم المجتمعات المسلمة في البرازيل بالتنوع والتعددية، ويمارسون عاداتهم الدينية والثقافية بحرية ويتمتعون بحرية الديانة والتعبير عنها.  

 

أهم مجالات العمل في البرازيل:

تعتبر البرازيل من الدول الكبرى الناشئة في العالم، وتتميز بقطاعات اقتصادية متنوعة وحيوية. ومن بين أهم المجالات الحيوية للعمل في البرازيل:

1-الزراعة: حيث تشكل الزراعة قطاعًا مهمًا جدًا في البرازيل، حيث يتم إنتاج مجموعة واسعة من المحاصيل مثل الفول السوداني والفاصوليا والأرز والقطن والسكر والحبوب والفواكه والخضروات.

2-الصناعات التحويلية: تشهد الصناعات التحويلية في البرازيل نموًا ملحوظًا، وتشمل العديد من المجالات مثل السيارات والمواد الغذائية والمشروبات والملابس والأثاث والإلكترونيات.

3-الخدمات: تشمل الخدمات في البرازيل مجموعة واسعة من الأنشطة بما في ذلك الصحة والتعليم والسياحة والضيافة والاتصالات والتكنولوجيا والمالية والقانونية والتأمين.

4-التعدين: تعتبر البرازيل من أهم المنتجين للمعادن في العالم، حيث تتوفر في البرازيل موارد غنية من المعادن مثل الحديد والنحاس والذهب والفضة والمنغنيز والرصاص والزنك.

5-الطاقة: تعتبر البرازيل من المنتجين الرئيسيين للطاقة في العالم، حيث تمتلك البرازيل موارد كبيرة من الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والبيوماصات والهيدروليكية.

6-التكنولوجيا: يشهد قطاع التكنولوجيا في البرازيل نموًا كبيرًا، وتوجد في البرازيل عدد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية والبرمجيات والأتمتة.

 

أشهر 3 مواقع للوظائف والتوظيف في البرازيل:

توجد العديد من مواقع التوظيف والبحث عن العمل في البرازيل، ومن أشهرها:

1-LinkedIn: يعتبر LinkedIn منصة التواصل الاجتماعي الأشهر للبحث عن وظائف في البرازيل، حيث يستخدمها العديد من أصحاب العمل والموظفين للتواصل والبحث عن الفرص الوظيفية المناسبة.

2-Catho: يعد Catho واحدًا من أكبر مواقع التوظيف في البرازيل، حيث يتميز بقاعدة بيانات ضخمة تضم العديد من الوظائف في مختلف المجالات.

3-InfoJobs: يقدم InfoJobs منصة بحث وتوظيف للعمال وأصحاب العمل في البرازيل، ويشتمل على قاعدة بيانات كبيرة تتضمن العديد من الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات والمجالات.

 

التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي في البرازيل:

يعتبر التعليم في البرازيل مسؤولية الحكومة الاتحادية والمحلية، وهو مجاني وإلزامي للأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 14 عامًا. ويتكون التعليم في البرازيل من ثلاثة مستويات رئيسية: التعليم الابتدائي والثانوي والجامعي.

1-التعليم الابتدائي: يتكون من 8 سنوات، وهو مطلوب من جميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عامًا. ويتم تقديم التعليم الابتدائي في المدارس الابتدائية ويغطي المناهج الأساسية مثل الرياضيات واللغة البرتغالية والعلوم والدراسات الاجتماعية.

2-التعليم الثانوي: يتكون من 3 سنوات، ويعد التعليم الثانوي اختياريًا للطلاب الذين أكملوا التعليم الابتدائي. وتتوفر مجموعة متنوعة من المواد الدراسية في التعليم الثانوي، بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغات والدراسات الاجتماعية والفنون والموسيقى والتربية البدنية.

3-التعليم الجامعي: يتم تقديم التعليم الجامعي في الجامعات والكليات والمعاهد التقنية، ويتكون من درجتي البكالوريوس والدراسات العليا. وتقدم الجامعات في البرازيل مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية، بما في ذلك الطب والهندسة والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والتربية والأعمال. وتعتبر جامعة ساو باولو (USP) وجامعة ريو دي جانيرو (UFRJ) وجامعة كامبيناس الاتحادية (UNICAMP) من بين أفضل الجامعات في البرازيل.

 

التأمين الصحي في البرازيل:

يوجد نظام التأمين الصحي في البرازيل، وهو يتكون من نظام الصحة العامة الذي يعرف باسم “Sistema Único de Saúde” (SUS) والتأمين الصحي الخاص. يتم تمويل نظام الصحة العامة من خلال الضرائب الاتحادية والمحلية والتي تدفعها الحكومة وهو متاح للجميع، بما في ذلك الأجانب المقيمين في البرازيل. ويوفر نظام الصحة العامة خدمات طبية وأدوية مجانية أو بتكلفة منخفضة، ويمكن الوصول إليها عن طريق المستشفيات العامة ومراكز الرعاية الصحية الحكومية. بالنسبة للتأمين الصحي الخاص، يمكن الحصول عليه من خلال شراء خدمات التأمين الصحي من الشركات الخاصة. وتقدم هذه الشركات مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والتأمين الصحي للأفراد والشركات والمؤسسات. وتتفاوت تكاليف هذه الخدمات بناءً على الخدمات المقدمة وتغطيتها، وكذلك على حالة الصحية للفرد. ينصح بالتأمين الصحي في البرازيل لتغطية التكاليف الطبية العالية والحصول على الرعاية الصحية الشاملة. ويتوفر التأمين الصحي الخاص من مزودي الخدمات الطبية والشركات التأمينية المعتمدة في البرازيل.  

 

خطوات اللجوء في البرازيل:

إذا كنت تريد التقدم بطلب لجوء في البرازيل، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

1-التسجيل لدى الشرطة الفدرالية في البرازيل (Polícia Federal) – يجب عليك التسجيل في أقرب مكتب للشرطة الفدرالية في البرازيل وتقديم طلب اللجوء. سيتم تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية معك للتحقق من مطالبة اللجوء.

2-إجراء المقابلة الشخصية – في هذه المقابلة، سيتم سؤالك حول أسباب طلب اللجوء ومعرفة حالتك وظروفك.

3-تقديم طلب اللجوء – بعد إجراء المقابلة، يجب تقديم طلب اللجوء الرسمي وتقديم الوثائق اللازمة.

4-انتظار الرد على طلب اللجوء – سيتم دراسة طلبك من قبل السلطات البرازيلية وسيتم إعلامك بنتيجة الطلب في وقت لاحق.

5-الاستعداد للمقابلة النهائية – إذا تم قبول طلب اللجوء، فيجب عليك الاستعداد لإجراء المقابلة النهائية لتحديد حقك في اللجوء.

6-استكمال إجراءات اللجوء – بعد المقابلة النهائية، يتم استكمال إجراءات اللجوء وإعداد المستندات اللازمة لإعطائك حق اللجوء.

7-يجب الانتباه إلى أن عملية اللجوء تختلف من دولة إلى أخرى، ويجب الاطلاع على المتطلبات الخاصة بكل دولة قبل البدء في الإجراءات.

 

أنواع تأشيرات البرازيل:

توفر جمهورية البرازيل عدة أنواع من التأشيرات للأفراد الذين يرغبون في دخول البلاد. وفيما يلي أهم أنواع التأشيرات:

1-تأشيرة الدخول العادية (Tourist Visa): هذه التأشيرة تمنح للأشخاص الذين يرغبون في زيارة البرازيل لغرض السياحة أو الزيارة العائلية وتصدر لمدة تصل إلى 90 يومًا، ويمكن تمديدها لمدة تصل إلى 180 يومًا في حالة الحصول على تأشيرة تمديد الإقامة.

2-تأشيرة الدخول للعمل (Work Visa): تمنح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في العمل في البرازيل وتصدر بعد الحصول على عقد عمل صالح من كيان اقتصادي في البرازيل، ويجب عليهم الحصول على هذه التأشيرة قبل السفر إلى البرازيل.

3-تأشيرة الدخول للدراسة (Study Visa): تمنح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة في البرازيل ويجب تقديم إثبات على قبولهم في مؤسسة تعليمية معترف بها في البرازيل.

4-تأشيرة الدخول للعلاج الطبي (Medical Treatment Visa): تمنح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في العلاج الطبي في البرازيل ويجب تقديم إثبات على الحالة الصحية للشخص وأن العلاج المطلوب غير متوفر في بلده.

5-تأشيرة الدخول للاستثمار (Investor Visa): تمنح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في البرازيل ويجب تقديم إثبات على الاستثمار المرتبط بالنشاط الاقتصادي في البرازيل.

يمكن الحصول على جميع أنواع التأشيرات السابقة من سفارة البرازيل في الدول المختلفة أو عند الوصول

 

    أخيرا، إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

ibnbatota.net

Leave a Reply