Skip to main content

الطقس

الاقتصاد

المسلمين

الصحة

التعليم


تقع الاكوادور في الشمال الغربي فى أمريكا الجنوبية على المحيط الهادي،ويحدها من الشمال دولة كولومبيا ودولة والبيرو من الجهة الجنوبي والشرقي .

مناخ الأكوادور بشكل عام استوائي وترتفع درجات الحرارة والرطوبة على مدار السنة،
وتقع العاصمة كيتو والعديد من مدن الاكوادور على ارتفاع أكثر من 2800 متر فوق سطح البحر
وبالتالي تقل نسبة الأكسجين بها عن معدلاتها الطبيعية مما يؤدي إلى صعوبات في التنفس .

لا يوجد منازعات فى الاكوادور

أهم المدن فى الاكوادور
أكبر مدن الاكوادور وأكثرها سكاناً هي مدينة جواياكيل الساحلية .ويليها مدينة “كيتو”.

الصادرات : تعتبر الأكوادور أكبر دولة مصدرة للموز في العالم، كما تحتكر حوالي 63% من الإنتاج الدولى
الكاكاو عالي الجودة، وهي ثالث وأكبر دولة في العالم تصديرا للزهور،
كما انها خامس أكبر دولة منتجة للجمبري فى العالم ، وهي خامس أكبر دولة أيضاً منتجة للبترول في أمريكا الجنوبية .

نظام الدخول الى دوله الاكوادور
تقبل الإكوادور المهاجرين إليها بأعداد قليلة ومحدودة جدا من التخصصات المتميزة فقط مثل (العلماء ـ الباحثين) في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والمهنية.

نظام التأشيرة
لا يتطلب دخول الإكوادور الحصول على تأشيرة مسبقة بالنسبة لحاملي جواز السفر المصري والعربى،
حيث تمنح الإكوادور تأشيرة دخول بالمطار لمدة 3 أشهر وينصح بالسفر دون المرور عبر منطقة دول الشنجن أو اوروبا
حيث تأكد شركات الطيران الأوروبية على أن يحمل المسافر إلى الإكوادور تأشيرة شنجن لمجرد العبور
ترانزيت في المطارات الأوروبية.
قد يشترط للإقامة الدائمة فى الاكوادور(أو للحصول على الجنسية لاحقاً ) وجود مبررات قوية مثل العمل أو الزواج من
مواطنين من الاكوادور، ويمكن للطالبن العلم فى الاكوادور الحصول على إقامة مؤقتة طوال مدة دراستهم فقط
وطبقاً للنظم والشروط المقررة في هذا الشأن . انواع الهجره الى نيوزيلندا
الأكوادور ليست من الدول المتلقية للهجرة بوجه عام وتقوم بالترحيل الفوري لجميع القادمين إليها بصورة غير قانونية (الهجرة غير الشرعية).
أو الذين قد تجاوزوا مدة الإقامة المرخص لهم بها .
حق الإقامة فى الاكوادور
نسبة البطالة في الإكوادور حوالي 5% كما أن مستويات الأجور منخفضة وتنعدم فرص العمل أمام العمالة الأجنبية بشكل عام ولا توجد اتفاقيات تؤثر على أوضاع المصريين المقيمين بها كما لا يوجد اتفاقيات تبادل للإعفاء الضريبي بين الاكوادور ومصر

وسائل السفروالاتصال فى الاكوادور

لا يوجد خطوط طيران مباشرة بين القاهرة والاكوادور ويتم السفر عن طريق ترانزيت
مثل (الإمارات العربية المتحدة ـ أسبانيا ـ تركيا ـ باريس ـ إيطالياـ الولايات المتحدة الأمريكية)ومنها إلى كيتو وجواياكيل.

خطوط الملاحة : لا توجد خطوط ملاحة مباشرة بين مصر والاكوادور .

اسعار الاتصالات فى الاكوادور : الرقم الكودي للعاصمة 00593 ـ وسعر المكالمة التليفونية حوالي 50 سنت او نصف دولار للدقيقة الواحدة .

الأعلام المصري فى الاكوادور : القنوات الفضائية المصرية لا تصل إلى الإكوادور سوى عن طريق الانترنت .

المعاملات النقدية فى الاكوادور :
فروع بنوك مصرية : لا يوجد فروع بنوك مصرية . فى الاكوادور
قيود على الأموال : يوجد قيود على دخول أو خروج أي كمية من النقود تتجاوز مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكى .
العملات القابلة للتغيير داخل الاكوادور : العملة الرسمية والوحيدة للدولة هي الدولار الأمريكي .
البطاقات الائتمانية : ينتشر استخدام بطاقات الائتمان البنكي .
ضريبة المبيعات : تطبق ضريبة مبيعات على معظم السلع والخدمات ونسبتها 11%

الرعاية الصحية فى الاكوادور :
أهم الأمراض فى الاكوادور : الحمى الصفراء ـ الالتهاب الكبدي بأنواعه -الدوسنتاريا ـ الملاريا وهذة فى اماكن محدودة من البلاد
تكلفة العلاج بالاكوادور: هي مجانية أو بأسعار رمزية للمشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية حيث
تفرض دولة الأكوادور نظام تامين اجتماعي صحي على جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص والعام وتوجد مستشفيات للتامين الصحي ولكن مستوى الخدمة بها محدود نظراً لكثرة المترددين عليها.

التعليم فى الاكوادور

لا توجد مدارس مصرية فى الاكوادور
يوجد عدد محدود من المدارس الأجنبية فى الاكوادور ولا يوجد للجالية العربية مدارس خاصة بها .
التعليم في جميع مراحله الابتدائي والثانوي والجامعي باللغة الاسبانية ويمكن معادلة الشهادات المصرية في الإكوادور طبقاً للقواعد والإجراءات التي تفرضها لاكوادور.

الحالة الأمنية فى الاكوادور
يسود الأكوادور حالة من الاستقرار السياسي منذ إنتخاب الرئيس الحالى “رافائيل كورريا” الذي كان له دور كبير في تحقيق النمو الإقتصادي للبلاد، ونقص في معدلات الجرائم المنظمة وأيضا الفردية إلا أن نسبة الجريمة ما زالت مرتفعة نسبيا ولابد الحرص بوجه عام .

الهجرة والاقامة في الاكوادور
هناك عدد من الطرق لتصبح مقيمًا في الإكوادور والعملية واضحة إلى حد ما. على الرغم من أنك تقدم طلب الحصول على تأشيرة الهجرة إلى القنصلية الإكوادورية القريبة من محل إقامتك السابق ، إلا أنه تمت الموافقة عليه من خلال وزارة العلاقات الخارجية ، لذا توقع أن تستغرق عملية الموافقة من أربعة إلى ثمانية أسابيع. ومع ذلك ، يمكن معالجة طلبات الحصول على تأشيرة للمعالين مباشرة من قبل القنصلية بمجرد الموافقة على طلبك.

دخول الإكوادور كسائح
عندما تدخل الإكوادور لأول مرة ، ستتلقى طابع T-3 السياحي في جواز سفرك ، مما يسمح لك بالبقاء في البلد لمدة 90 يومًا.

إذا كنت ترغب في البقاء أكثر من 90 يومًا في غضون عام ، فانتقل إلى قنصلية الإكوادور في بلدك وتقدم بطلب للحصول على تأشيرة 12-IX. غالبًا ما يشار إليها باسم التأشيرة السياحية أو التجارية أو الرياضية ، وهذا يسمح لك بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 180 يومًا في السنة. إذا كنت تخطط لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة ، فيجب عليك الحصول على تأشيرة 12-IX عند تقديم طلبك.

لماذا الحصول على تأشيرة إقامة؟
في حين أن كل من تأشيرات غير المقيمين والتأشيرات السياحية يمكن أن تبقيك في البلاد لفترات طويلة ، فإن حالة الإقامة فقط هي التي ستسمح لك بالبقاء على أساس دائم واستيراد البضائع المنزلية الخاصة بك بدون رسوم جمركية.

إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر ، يحق لك الحصول على جميع أنواع المعاملة الخاصة – النقل بالحافلات بنصف الثمن في أي مكان في الإكوادور ، تذاكر بنصف الثمن للأفلام ، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية والثقافية ، تذاكر طيران مخفضة هاتف أرضي مجاني ، واسترداد ضريبة IVA بنسبة 12٪ (القيمة المضافة) حتى 92.64 دولارًا أمريكيًا في الشهر. حتى تحصل على خط أقصر خاص بك في البنك!

نوصي بشدة باستشارة محامي هجرة فى الإكوادور إذا قررت متابعة الإقامة. في حين كان من الممكن التنقل في العملية دون مساعدة قانونية في الماضي ، إلا أن أولئك الذين حاولوا المضي قدمًا بمفردهم غالبًا ما أصيبوا بالإحباط وأجبروا على تعيين محام لإكمال العملية. يعرف المحامي الجيد أحدث القواعد الهجرة (يمكن أن تتغير في أي لحظة) ويمكنه التعامل مع التفاصيل بسلاسة. في المتوسط ، سيدفع شخص واحد حوالي 1500 دولار في التكاليف القانونية والرسوم الحكومية للحصول على الإقامة ، في حين سيدفع الزوجان ، مع المتقدم الثاني للحصول على إقامة معال ، حوالي 2000 دولار.
التأشيرات المؤقتة والدائمة.

في 6 فبراير 2017 ، تم تطبيق قانون الهجرة الجديد في الإكوادور ( Ley de Movilidad Humana ) بالكامل. يُحدث هذا القانون العديد من التغييرات الرئيسية ، ومن بينها إدخال تأشيرات إقامة مؤقتة.

في الماضي ، كان الأجانب قادرين على تقديم طلب فوري للحصول على تأشيرة إقامة دائمة ، ولكن لم يعد هذا هو الحال. الآن يجب على الجميع أولاً الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة صالحة لمدة عامين. يمكن تجديد هذه التأشيرة المؤقتة مرة واحدة فقط. بعد الحصول على تأشيرة مؤقتة لمدة 21 شهرًا ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دائمة ليس لها تاريخ انتهاء.

قد يكون حاملي التأشيرات المؤقتة خارج البلاد لمدة لا تزيد عن 90 يومًا لكل فترة 12 شهرًا. قد يكون أولئك الذين يحملون تأشيرات دائمة خارج البلاد بما لا يزيد عن 180 يومًا في أول عامين. لا يوضح القانون مدة بقاء المقيمين الدائمين خارج الإكوادور بعد مرور العامين الأولين.

فيما يلي أنواع التأشيرات التي قد تتقدم إليها ، وهذه الخيارات هي نفسها لكل من التأشيرات المؤقتة والدائمة.
الخيار الرئيسي للإقامة

هناك 13 خيارًا مختلفًا للتأشيرة في الإكوادور ، ولكن الغالبية العظمى من الوافدين يحصلون على الإقامة بتأشيرة متقاعد. هذا ما كان يُطلق عليه سابقًا تأشيرة 9-I ، ولكنه الآن 60-III.

صاحب المعاش : بالنسبة للمقيمين ذوي دخل التقاعد ، يكون هذا عادة الخيار المفضل لأنه لا يتطلب استثمار رأس مال رئيسي. أنت مطالب بإثبات الدخل الدائم من مصدر خارج إكوادور لا يقل عن 800 دولار في الشهر، اي اثيات الدخل في بلدك.

هناك حاجة إلى 100 دولار إضافية من الدخل الشهري لكل معال. عادة ، يأتي هذا من معاش مقدم الطلب أو الضمان الاجتماعي أو المعاش السنوي للدخل الثابت (حيث لا يمكن سحب الأموال بمجرد بدء مرحلة التوزيع). الدخل من مصادر مثل تأجير العقارات أو الأسهم غير مقبول مع هذه التأشيرة ؛ ومع ذلك ، يمكن استخدام هذه الاستثمارات للحصول على تأشيرة 60-II (Rentista).

إذا كنت تتقدم للحصول على أي تأشيرة إقامة أثناء تواجدك في البلد باستخدام T-3 ، فيجب أن يكون لديك 30 يومًا على الأقل متبقية وقت تقديم الطلب.
متطلبات الإقامة

متطلبات الحصول على إقامة في الإكوادور بسيطة نسبيًا ، على الرغم من أنه من المهم أن يرشدك محاميك خلال العملية.

فيما يلي بعض المتطلبات العامة التي يجب وضعها في الاعتبار:

-يجب أن تكون المستندات المقدمة لهذه العملية أصلية أو نسخًا مصدقة (موثقة) ويجب أن تكون مرتدة إذا كان بلدك موقّعًا على اتفاقية أبوستيل التابعة للأمم المتحدة (الولايات المتحدة ؛ كندا ليست كذلك). في الولايات المتحدة ، يكون مكتب وزير الخارجية للدولة التي يتم سحب الوثائق فيه مسؤولاً عن تطبيق ختم الأبوستيل.
يجب ترجمة المستندات إلى اللغة الإسبانية (قم بذلك بعد وصولك إلى الإكوادور لتجنب الحصول على المزيد من الوثائق التي يتم ارتداؤها).
-يجب عليك تسجيل عنوان منزلك لدى سلطات الهجرة والإبلاغ عن أي تغيير في العنوان أثناء إقامتك في الإكوادور.

تتطلب جميع طلبات الإقامة تقديم ما يلي:
نموذج مكتمل لطلب التأشيرة للمهاجرين لنوع الإقامة المناسب.
نسخة واحدة موثقة من جواز سفر حديث (تأكد من عدم انتهاء صلاحيته في الأشهر الستة المقبلة) ، مع كاتب العدل الذي يشهد على حقيقة أن حالته الحالية من الناحية القانونية.
نموذج مكتمل hoja de datos para la cédula (ورقة بيانات ، تُستخدم لاحقًا لبطاقة هويتك).
صورتان حاليتان بحجم جواز السفر ، مع خلفية بيضاء. يمكنك الحصول عليها بسهولة بمجرد أن تكون في الإكوادور.
شهادة زواج أو شهادة قانون عام ، إن وجدت. إذا كان لديك زواج / أزواج سابقين ، فستحتاج أيضًا إلى نسخ من مرسوم الطلاق أو شهادة الوفاة.
شهادات الميلاد لمقدم الطلب وجميع المعالين.
بالنسبة للتأشيرة نفسها ، هذه ضرورية فقط للأطفال المعالين ، ولكن هناك حاجة إلى شهادات ميلاد للجميع للتقدم بطلب للحصول على cédula (بطاقة الهوية الإكوادورية) بعد الموافقة على تأشيرتك.
تقرير سجل جنائي. ينطبق هذا على جميع إقامات المهاجرين (النوع 9) إلى الإكوادور. يجب أن يصدر التقرير من الدولة التي أقام فيها طالب التأشيرة خلال السنوات الخمس الماضية.

أخيرا،إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

ibnbatota.net

أو عبر البريد الإلكتروني الآمن:

[email protected]

Leave a Reply