Skip to main content

الطقس

الاقتصاد

المسلمين

الصحة

التعليم


أين تقع الارجنتين:

الأرجنتين هي دولة تقع في جنوب أمريكا الجنوبية. تحدها البلدان التالية: شيلي إلى الغرب، وبوليفيا وباراغواي إلى الشمال، والبرازيل إلى الشمال الشرقي، وأوروغواي إلى الشرق. تمتد الأرجنتين على طول الساحل الجنوبي للمحيط الأطلسي. عاصمتها بوينس آيرس، وتعتبر واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة.

 

 

متوسط درجة الحرارة على مدار العام:

متوسط درجة الحرارة على مدار العام في الأرجنتين يختلف بين مناطقها المختلفة بسبب حجمها الكبير وتضاريسها المتنوعة. في المناطق الشمالية الحارة، مثل شمال غرب الأرجنتين، يمكن أن تكون درجات الحرارة عالية خلال فصل الصيف، تتراوح من 25 إلى 35 درجة مئوية في المتوسط. في الأقاليم الجنوبية، مثل باتاغونيا، تكون درجات الحرارة أبرد خلال فصل الشتاء، وتتراوح من 0 إلى 10 درجات مئوية في المتوسط.

 

وفي المناطق الوسطى، مثل العاصمة بوينس آيرس، تتراوح متوسط درجات الحرارة خلال العام من حوالي 10 إلى 25 درجة مئوية. يمكن أن تكون فصول الربيع والخريف لطيفة ومريحة من حيث درجات الحرارة في هذه المناطق.

 

العملة المستخدمة:

العملة المستخدمة في الأرجنتين هي البيزو الأرجنتيني، ويرمز لها بالرمز “$” والكود ARS. ينقسم البيزو الأرجنتيني إلى مئة سنتافوس. يجب مراعاة أن قيمة العملة ومعدلات الصرف قد تتغير مع مرور الوقت، لذا قد تحتاج إلى التحقق من معلومات أكثر حداثة إذا كنت تخطط للسفر إلى الأرجنتين أو القيام بمعاملات مالية تتعلق بالعملة الأرجنتينية.

 

 

الوضع الاقتصادي العام للدولة:

تعتبر الأرجنتين من البلدان الغنية بالموارد الطبيعية، وغالبية سكانها من الملمين بالقراءة والكتابة، وتعتمد في اقتصادها على قطاع زراعي موجه للتصدير، وقاعدة صناعية متنوعة. وهي ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية،[24] وثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية بعد البرازيل.

 

تستفيد البلاد من الموارد الطبيعية الغنية، السكان ذوي المعرفة المرتفعة بالقراءة والكتابة، القطاع الزراعي الموجه للتصدير، والقاعدة الصناعية المتنوعة.

 

كان الأداء الاقتصادي للأرجنتين متفاوتاً إلى حد كبير، حيث كان النمو الاقتصادي المرتفع يتناوب مع حالات الركود الشديد، خاصةً في أواخر القرن العشرين، وزاد سوء توزيع الدخل والفقر. في أوائل القرن 20 كانت الأرجنتين واحدة من أعلى مستويات ن.م.إ. للفرد في العالم وثالث أكبر اقتصاد في العالم النامي. اليوم، تحافظ الأرجنتين كبلد ذات اقتصاد الدخل المرتفع على جودة حياة ون.م.إ. للفرد مرتفع نسبياً.

 

تعتبر الأرجنتين سوقاً حدودياً حسب مؤشر إف تي إس إي العالمي للأسهم (2018)، وواحدة من اقتصاديات مجموعة العشرين.

 

نسبة المسلمين في الدولة:

نسبة المسلمين في الأرجنتين تُعتبر منخفضة نسبيًا وتقدر بنحو 1٪ من إجمالي السكان. يُعتبر الإسلام ديانة أقلية في البلاد، والمجتمع الإسلامي لا يمثل نسبة كبيرة من التركيبة الديمغرافية. يتوزع المسلمون في مختلف أنحاء الأرجنتين ويشكلون جزءًا صغيرًا من المجتمع الديني والثقافي هناك.

 

 

أهم مجالات العمل في الارجنتين:

تعد الأرجنتين من الدول التي لديها اقتصاد متنوع ومتعدد القطاعات. وفيما يلي بعض أهم مجالات العمل في الأرجنتين:

 

1- الزراعة والموارد الطبيعية: الأرجنتين تعتبر واحدة من أكبر الدول المنتجة للمواد الزراعية في العالم. تشمل المحاصيل الهامة الحبوب مثل القمح والذرة، وكذلك اللحوم مثل لحم البقر. كما تُنتج الأرجنتين زيت الصويا وزيت دوار الشمس ومنتجات أخرى.

2- الصناعات التحويلية: تشمل الصناعات التحويلية مثل الصناعات الغذائية والمشروبات والملابس والنسيج والصناعات الكيميائية والبلاستيكية والآلات والمعدات. هذا القطاع يسهم بشكل كبير في اقتصاد البلاد.

3- الخدمات المالية: تعد بوينس آيرس، العاصمة الأرجنتينية، مركزًا ماليًا وتجاريًا مهمًا في المنطقة. تتوفر خدمات مصرفية وتأمين واستثمار وتجارة في هذا القطاع.

4- السياحة: تتميز الأرجنتين بمناظر طبيعية جميلة ومتنوعة، مثل جبال الأنديز وشلالات إغوازو ومدن تاريخية مثل بوينس آيرس وكوردوبا. السياحة تسهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني.

5- الطاقة: تمتلك الأرجنتين موارد طبيعية غنية، بما في ذلك الغاز الطبيعي والبترول والطاقة النووية والطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية.

6- التكنولوجيا والابتكار: يشهد قطاع التكنولوجيا والابتكار نموًا متزايدًا في الأرجنتين، مع زيادة في إقامة الشركات الناشئة والمشاريع البحثية في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجيات.

 

هذه مجرد بعض المجالات الرئيسية للعمل في الأرجنتين، وهناك مجموعة متنوعة من الصناعات والخدمات الأخرى التي تساهم في اقتصاد البلاد.

 

أشهر 3 مواقع للوظائف والتوظيف في الارجنتين:

 ZonaJobs -1زونا جوبس: موقع يقدم فرص عمل وإعلانات للشركات والمتقدمين للوظائف في مختلف القطاعات والصناعات.

 

Bumeran: -2موقع آخر مشهور يقدم فرص العمل والوظائف في الأرجنتين، ويسمح للمستخدمين بإنشاء ملفات شخصية وتقديم طلبات للوظائف المناسبة.

 

Computrabajo: -3يُعد موقعًا شهيرًا يقدم فرص العمل والتوظيف في الأرجنتين وبلدان أخرى أيضًا، ويتيح للباحثين عن عمل إمكانية تصفح الوظائف وتقديم الطلبات.

 

التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي في الارجنتين:

النظام التعليمي في الأرجنتين يتضمن مراحل التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي. إليك نظرة عامة على كل منهما:

 

1- التعليم ما قبل الجامعة:

  • التعليم الابتدائي (Educación Primaria): يشمل ست سنوات من التعليم الأساسي للأطفال في سن 6 إلى 12 سنة. يشمل هذا المستوى مجموعة متنوعة من المواد الأساسية مثل اللغة الإسبانية والرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا.
  • التعليم الثانوي (Educación Secundaria): يستمر لمدة ست سنوات، وهو مقسم إلى مرحلتين: السنتين الأوليتين (Ciclo Básico) والأربع سنوات العليا (Ciclo Orientado). يتاح للطلاب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات الأكاديمية والمهنية في السنوات العليا.

 

2- التعليم الجامعي:

التعليم الجامعي في الأرجنتين يتألف من دورات تعليمية متعددة المستويات، بما في ذلك الدرجات الجامعية والدراسات العليا والدكتوراه. يمكن للطلاب اختيار التخصصات الأكاديمية والمجالات التي يرغبون في دراستها. النظام الجامعي في الأرجنتين يعتمد على نظام السنوات المعتمد في معظم الدول، حيث يمتد البرنامج الجامعي عادةً لمدة أربعة إلى خمس سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

 

بالإضافة إلى الجامعات الحكومية، توجد أيضًا جامعات خاصة ومؤسسات تعليمية أخرى تقدم برامج تعليمية متنوعة.

 

التأمين الصحي في الارجنتين:

1- النظام العام للتأمين الصحي (Obra Social): يشمل العاملين في القطاعين العام والخاص والمتقاعدين وأسرهم. توفر هذه الأنظمة التغطية الصحية للخدمات الطبية والرعاية الصحية. تختلف خصائص هذه الأنظمة حسب القطاع والصندوق الذي يتبعه الشخص.

2- شركات التأمين الخاصة: هناك أيضًا خيارات للحصول على التأمين الصحي من خلال شركات التأمين الخاصة. يمكن للأفراد والعائلات الاشتراك في برامج تأمين صحي خاصة تغطي تكاليف العلاج والأدوية والزيارات الطبية.

3- النظام الوطني للأمان الاجتماعي (ANSES): يوفر النظام الوطني للأمان الاجتماعي تغطية صحية للأشخاص الذين يستفيدون من البرامج الاجتماعية.

4- الدفع الذاتي والتكاليف الخاصة: بعض الأفراد يفضلون دفع تكاليف الرعاية الصحية بشكل ذاتي أو استخدام خدمات الرعاية الصحية الخاصة دون الاشتراك في برامج التأمين.

 

خطوات اللجوء في الارجنتين:

1- الوصول إلى الأرجنتين: يتعين على الشخص دخول الأرجنتين قانونيًا قبل أن يتمكن من تقديم طلب لجوء. يمكن أن يكون ذلك عبر تأشيرة سياحية أو تأشيرة أخرى.

2- تقديم طلب لجوء: بمجرد الوصول، يجب على الشخص تقديم طلب لجوء إلى السلطات المختصة، والتي تشمل وزارة العدل وحقوق الإنسان والهجرة. يجب أن يكون لديك وثائق هويتك وأية وثائق أخرى تدعم قصتك وأسباب طلب اللجوء.

3- المقابلة والإجراءات القانونية: بعد تقديم الطلب، ستتم مقابلتك مع مسؤولي الهجرة لمناقشة قصتك وأسباب طلبك للجوء. يمكن أن تستغرق هذه المرحلة بضعة أسابيع.

4- الانتظار والمراجعة: بعد المقابلة، قد يتم طلب منك الانتظار لفترة أثناء معالجة طلبك. ستخضع حالتك لمراجعة أمنية وقانونية.

5- قرار اللجوء: سيتم إخطارك بقرار اللجنة المختصة بشأن طلبك لجوء. إذا تم قبول طلبك، ستحصل على وضع حماية مؤقت في البلاد. إذا تم رفض طلبك، يمكن أن يكون هناك إجراءات قانونية للاستئناف.

 

أنواع تأشيرات الارجنتين:

 

1- تأشيرة سياحية (Visa de Turismo): تتيح لحاملها الدخول إلى الأرجنتين لغرض السياحة والترفيه والزيارة لفترة محددة. قد تكون هذه التأشيرة صالحة لفترة معينة (مثل 90 يومًا) وقد يكون من الممكن تمديدها داخل البلاد.

2- تأشيرة دراسية (Visa de Estudiante): تُصدر للأفراد الذين ينوون متابعة الدراسة في الأرجنتين في مؤسسات تعليمية معترف بها. تتطلب عادة قبولًا من المؤسسة التعليمية.

3- تأشيرة عمل (Visa de Trabajo): تُصدر للأفراد الذين يعملون أو ينوون العمل في الأرجنتين. يجب على الشركة أو جهة العمل تقديم طلب لدعم تلك التأشيرة.

4- تأشيرة للعائلة والزوج (Visa de Familiar): تُصدر لأفراد أسرة الأجانب المقيمين في الأرجنتين. تشمل ذلك تأشيرات للأزواج والأطفال.

5- تأشيرة للاستثمار (Visa de Inversionista): تُصدر للأفراد الذين يرغبون في الاستثمار في الأرجنتين، وهي تعطي حاملها إقامة مؤقتة.

6- تأشيرة للمتقاعدين (Visa de Jubilado): تُصدر للأشخاص الذين يعتزمون العيش والاستقرار كمتقاعدين في الأرجنتين.

 

هذه مجرد بعض الأنواع الشائعة لتأشيرات الدخول والإقامة في الأرجنتين. يمكن أن تختلف المتطلبات والإجراءات حسب نوع التأشيرة والوضع الشخصي للمتقدم. لذا يُفضل دائمًا التحقق من المصادر الرسمية أو السفارة أو القنصلية الأرجنتينية في بلدك للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديثًا حول أنواع تأشيرات الدخول والإقامة في الأرجنتين.

 

 

أخيرا، إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

 

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

 

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

 

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

 

ibnbatota.net

Leave a Reply