Skip to main content

الطقس

معتدل

الاقتصاد

دولة متوسطة

المسلمين

اقل من 50%

الصحة

يوجد

التعليم

تعليم متميز


أين تقع إكوادور:

إكوادور هي دولة تقع في منطقة أمريكا الجنوبية. تقع على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية وتحدها كولومبيا من الشمال وبيرو من الجنوب والمحيط الهادئ من الغرب. العاصمة الإكوادورية هي كيتو (Quito)، وتعتبر جالابو (Galápagos) معهدة البيئة البحرية الشهيرة جزءًا من إكوادور أيضًا، وتقع في المحيط الهادئ على بعد ما يقرب من 1,000 كيلومتر غرب الساحل الإكوادورية.

 

 

متوسط درجة الحرارة على مدار العام:

متوسط درجة الحرارة في إكوادور يمكن أن يتفاوت بشكل كبير بين مناطقها المختلفة بسبب تضاريسها المتنوعة. ولكن عمومًا:

 

1- الساحل: يمكن أن تكون متوسط درجات الحرارة في المناطق الساحلية حوالي 24 درجة مئوية (75 فهرنهايت) على مدار العام. تكون أعلى درجات الحرارة خلال موسم الأمطار وتهب الرياح الباردة من المحيط الهادئ خلال فصل الجفاف.

2- الهضبة الوسطى (Sierra): تعتبر المناطق الجبلية في إكوادور أبردًا، حيث تتراوح متوسط درجات الحرارة بين 7-21 درجة مئوية (45-70 فهرنهايت). تكون أعلى درجات الحرارة خلال النهار وتنخفض خلال الليل.

3- جالابو (Galápagos): تكون متوسط درجات الحرارة في جزر جالابو معتدلة طوال العام، وتتراوح بين 21-30 درجة مئوية (70-86 فهرنهايت).

 

من الجدير بالذكر أن العوامل المناخية قد تختلف من سنة لأخرى وقد تختلف بين المناطق داخل إكوادور. لذلك، يجب دائمًا التحقق من البيانات المناخية الحالية عند التخطيط للزيارة.

 

العملة المستخدمة:

العملة المستخدمة في إكوادور هي الدولار الأمريكي. تم اعتماد الدولار الأمريكي كعملة رسمية في إكوادور في عام 2000 بدلاً من السوكري (العملة الوطنية السابقة). وهذا يعني أن جميع المعاملات التجارية والمعاملات المالية في إكوادور تتم باستخدام الدولار الأمريكي.

 

 

الوضع الاقتصادي العام للدولة:

اقتصاد الإكوادور هو ثامن أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية والرقم 69 في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي. يعتمد اقتصاد الإكوادور على تصدير النفط والموز والروبيان (الجمبري) والذهب والمنتجات الزراعية الأولية الأخرى وتحويل الأموال من المهاجرين الإكوادوريين العاملين في الخارج. شكلت التحويلات الخارجية عام 2017 2.7% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. بلغ إجمالي التجارة 42% من الناتج المحلي الإجمالي للإكوادور عام 2017. تعتمد البلاد بشكل كبير على مواردها البترولية. عام 2017، شكل النفط حوالي ثلث إيرادات القطاع العام و 32% من عائدات التصدير. تعتبر الإكوادور واحدة من أصغر أعضاء أوبك وهي تنتج حوالي 531300 برميل من النفط يوميًا بحسب أرقام العام 2017، كما أنها أكبر مصدر للموز في العالم (3.38 مليار دولار عام 2017) ومصدر رئيسي للجمبري (3.06 مليار دولار عام 2017). نمت صادرات المنتجات غير التقليدية مثل الزهور (846 مليون دولار عام 2017) والأسماك المعلبة (1.18 مليار دولار عام 2017) في السنوات الأخيرة. كان اقتصاد الإكوادور يعتمد في الماضي إلى حد كبير على الصناعات الأولية مثل الزراعة والبترول وزراعة الأسماك والأحياء المائية. أدت التحولات في اتجاهات السوق العالمية وتطوير التكنولوجيا إلى التنمية الاقتصادية لقطاعات أخرى مثل المنسوجات والمواد الغذائية المصنعة والمعادن وقطاع الخدمات. بين عامي 2006 و 2014، بلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي 4.3%، مدفوعًا بارتفاع أسعار النفط وبالتمويل الخارجي. من عام 2015 حتى عام 2018، بلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي 0.6% فقط. أطلق الرئيس الإكوادوري لينين مورينو تحولًا جذريًا في اقتصاد بلاده منذ توليه منصبه في مايو من العام 2017. كان الهدف من خطته زيادة مساهمة القطاع الخاص لا سيما في قطاع النفط. وافق صندوق النقد الدولي على اتفاق مع الإكوادور في مارس من العام 2019، اتفاقٌ سيوفر الدعم (10 مليارات دولار) للسياسات الاقتصادية للحكومة الإكوادورية على مدار ثلاث سنوات (خطة الازدهار 2018-2021)

 

نسبة المسلمين في الدولة:

إكوادور هي دولة ذات أغلبية مسيحية، ونسبة المسلمين فيها منخفضة. يمثل المسلمون نسبة صغيرة جدًا من السكان في إكوادور، وتقدر نسبتهم بنسبة أقل من 1٪ من إجمالي السكان. تتسم إكوادور بتنوع ديني كبير، حيث يمارس معظم السكان المسيحية بأشكالها المختلفة، مع الكاثوليكية كأكبر طائفة دينية.

 

 

أهم مجالات العمل في إكوادور:

إكوادور تقدم فرصًا في مجموعة متنوعة من المجالات الاقتصادية. إليك بعض أهم مجالات العمل في إكوادور:

 

1- قطاع النفط والغاز الطبيعي: إكوادور منتج للنفط والغاز الطبيعي، وهذا القطاع يسهم بشكل كبير في اقتصاد البلاد.

2- الزراعة: يشكل قطاع الزراعة جزءًا كبيرًا من الاقتصاد الإكوادوري. تشمل المحاصيل الرئيسية القهوة والموز والكاكاو.

3- الصناعة: تشمل الصناعة في إكوادور مجموعة متنوعة من القطاعات مثل التصنيع والمنسوجات وصناعة الأغذية.

4- السياحة: إكوادور تعتبر وجهة سياحية مشهورة بفضل تنوع مناظرها الطبيعية، بما في ذلك الشواطئ والغابات والجبال وجزر جالابو. هذا يخلق فرصًا للعمل في صناعة السياحة.

5- قطاع البناء والعقارات: تشهد إكوادور نموًا في قطاع البناء والعقارات، والذي يعكس نمو السكان والتنمية العمرانية.

6- التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات: هناك تزايد في قطاع التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات في إكوادور، وهناك فرص للعمل في مجال تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

7- القطاع المالي: يوجد في إكوادور قطاع مالي نامٍ يشمل البنوك والخدمات المالية.

 

 

أشهر 3 مواقع للوظائف والتوظيف في إكوادور:

إليك بعض أشهر مواقع الوظائف والتوظيف في إكوادور:

 

1- ) (www.computrabajo.com.ec):يعتبر Computrabajo واحدًا من أشهر مواقع البحث عن وظائف في إكوادور. يوفر مجموعة واسعة من الوظائف في مختلف القطاعات والمدن.

2- Bolsa de Empleo del Ministerio de Trabajo de Ecuador (www.empleate.gob.ec): يقدم هذا الموقع من قبل وزارة العمل الإكوادورية فرص وظائف حكومية وخاصة.

3- Ecuador Jobs (www.ecuadorjobs.net): موقع آخر يوفر فرص وظائف في إكوادور في مجموعة متنوعة من القطاعات.

التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي في إكوادور:

إليك نظرة عامة على نظام التعليم في إكوادور، بما في ذلك التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي:

 

التعليم ما قبل الجامعة (التعليم الثانوي والمهني):

1- يتكون التعليم الثانوي في إكوادور من ثلاث سنوات.

2- الطلاب يجتازون امتحان الثانوية (Bachillerato) بنهاية السنوات الثلاث للحصول على شهادة البكالوريا.

3- هناك أيضًا نظام للتعليم المهني والتقني يتيح للطلاب اختيار مسارات تعليمية مهنية.

 

التعليم الجامعي:

1- التعليم الجامعي في إكوادور يتميز بوجود جامعات حكومية وخاصة.

2- النظام الجامعي يشمل درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

3- جامعة سان فرانسيسكو دي كويتو (Universidad San Francisco de Quito) هي واحدة من الجامعات الخاصة المعروفة في إكوادور.

4- هناك مؤسسات جامعية حكومية أخرى مثل جامعة كيتو الوطنية (Universidad Central del Ecuador).

 

المنح الدراسية والدعم المالي:

1- هناك بعض البرامج والمنح الدراسية المقدمة للطلاب الإكوادوريين والطلاب الدوليين لدراسة في الخارج.

2- الحكومة الإكوادورية تقدم أيضًا دعمًا ماليًا للطلاب المحتاجين من خلال برامج مثل “البطاقة الجامعية” (Tarjeta Universitaria).

3- الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة في إكوادور يمكنهم البحث عن منح دراسية محلية أو دولية.

 

التأمين الصحي في إكوادور:

في إكوادور، توجد خدمات الرعاية الصحية العامة ونظام التأمين الصحي الذي يغطي المواطنين والمقيمين. إليك بعض المعلومات عن التأمين الصحي في إكوادور:

 

1- التأمين الصحي العام: إكوادور تدير نظامًا عامًا للتأمين الصحي يعرف بـ “IESS” (Instituto Ecuatoriano de Seguridad Social). يتيح هذا النظام للمواطنين والمقيمين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية بما في ذلك العيادات والمستشفيات التي تديرها الحكومة.

2- التأمين الصحي الخاص: بالإضافة إلى التأمين الصحي العام، هناك مجموعة من شركات التأمين الخاصة التي تقدم خدمات التأمين الصحي للأفراد والعائلات. يمكن للأشخاص شراء وثائق تأمينية خاصة لزيادة تغطية الرعاية الصحية.

3- المستشفيات والعيادات الخاصة: إكوادور تحتوي على مجموعة من المستشفيات والعيادات الخاصة التي تقدم خدمات طبية متخصصة.

4- تكاليف الرعاية الصحية: تعتبر تكاليف الرعاية الصحية في إكوادور عمومًا منخفضة بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى. ومع ذلك، يمكن أن تختلف التكاليف اعتمادًا على نوع الخدمات والمرافق المستخدمة.

5- الأدوية: يمكن العثور على الأدوية في الصيدليات والصيدليات الخاصة في إكوادور، ويمكن أن تكون بأسعار معقولة بالنسبة للعديد من الأدوية.

 

يُفضل دائمًا للأفراد الذين يعيشون في إكوادور أو ينوون العيش هناك البحث عن خيارات التأمين الصحي والرعاية الصحية المتاحة والتحقق من التغطية والتكاليف المتعلقة بها بناءً على احتياجاتهم الخاصة.

 

خطوات اللجوء في إكوادور:

توفر إكوادور حماية للاجئين والمهاجرين الذين يبحثون عن اللجوء. إليك خطوات عامة للبحث عن حق اللجوء في إكوادور:

 

1- الاتصال بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): الخطوة الأولى هي الاتصال بمكتب UNHCR في إكوادور للحصول على المعلومات والإرشاد حول عملية اللجوء والحماية.

2- تقديم طلب لجوء: بعد الاتصال بـ UNHCR، يجب تقديم طلب لجوء رسمي. سيتعين عليك تقديم أسباب مقنعة للمخاطر التي تواجهك في بلدك الأصلي ولماذا تحتاج إلى الحماية.

3- المقابلة والتقييم: سيتم عقد مقابلة معك من قبل UNHCR أو السلطات الإكوادورية لتقديم تفاصيل إضافية حول حالتك وأسباب طلب اللجوء.

4- الانتظار لاتخاذ القرار: سيتم تقديم طلب اللجوء إلى السلطات الإكوادورية لاتخاذ القرار بشأنه. يمكن أن يستغرق هذا وقتًا معينًا.

5- تلقي قرار اللجوء: إذا تم قبول طلب اللجوء، ستحصل على حماية قانونية في إكوادور. إذا تم رفض طلب اللجوء، يمكن أن تستفيد من إجراءات استئنافية.

6- الحصول على وثائق قانونية: بعد الحصول على حق اللجوء، ستتمكن من الحصول على وثائق قانونية تسمح لك بالعيش والعمل في إكوادور.

 

يجب أن يتم تنفيذ هذه الخطوات وفقًا للأنظمة والقوانين المعمول بها في إكوادور وبالتعاون مع UNHCR والسلطات المعنية. يُفضل دائمًا الاستشارة مع محامي أو مساعدة قانونية متخصصة في قضايا اللجوء لضمان الامتثال الكامل للإجراءات.

 

أنواع تأشيرات إكوادور:

 

إكوادور توفر عدة أنواع من التأشيرات للأشخاص الذين يرغبون في زيارة أو العيش أو العمل في البلاد. إليك بعض الأنواع الشائعة لتأشيرات إكوادور:

 

1- تأشيرة سياحية (Tourist Visa): تُمنح للأشخاص الذين يرغبون في زيارة إكوادور لأغراض سياحية. تكون مدة صلاحية هذه التأشيرة عادةً ما بين 90 إلى 180 يومًا.

2- تأشيرة زيارة عائلية (Family Visit Visa): تُمنح لأفراد العائلة الذين يرغبون في زيارة أفراد عائلتهم المقيمين في إكوادور.

3- تأشيرة عمل (Work Visa): تُمنح للأشخاص الذين تم توظيفهم من قبل أعمال في إكوادور.

4- تأشيرة دراسية (Student Visa): تُمنح للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في مؤسسات تعليمية في إكوادور.

5- تأشيرة إقامة دائمة (Permanent Resident Visa): تُمنح للأشخاص الذين يرغبون في العيش والعمل دائمًا في إكوادور.

6- تأشيرة استثمار (Investor Visa): تُمنح للمستثمرين الذين يخططون للاستثمار في إكوادور.

7- تأشيرة للأعمال (Business Visa): تُمنح لرجال الأعمال والمقاولين الذين يخططون للعمل في مجال الأعمال في إكوادور.

8- تأشيرة للزواج (Marriage Visa): تُمنح للأجانب الذين يرغبون في الزواج من مواطن إكوادوري أو مقيم دائم.

9- تأشيرة للبحث عن عمل (Job Seeker Visa): تُمنح للأشخاص الباحثين عن فرص عمل في إكوادور.

 

 

أخيرا، إذا كنت تبحث عن مستقر حقيقي لانتقالاتك بين البلاد، أو تعبت من البحث عن وجهتك المقبلة التي تحقق لك الاستقرار والوطن الجديد، أو تحاول المقارنة بين الوجهات المختلفة حول العالم، أو وجدت وجهتك لكن ما زلت في حاجة للمزيد من المعلومات عنها.. إذن لقد وجدت ضالتك.

 

تقدم منصة “ibnbatota.net” لك تعريفا شاملا بكافة بلدان العالم، وتركز بشكل رئيسي على ما يتعلق فيها بالهجرة واللجوء، وتستعرض بقية التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تفكر فيها حول أي وجهة حول العالم، سواء المنطقة الجغرافية، أو قيمة العملة، أو وضع الاقتصاد، وأهم الأعمال الشائعة، ومواقع التوظيف، والمزايا والعيوب للحياة داخل هذه الدولة.

 

كما توفر لك المنصة مقارنات بين الدول مع نظام بحث متميز يساعدك في اختيار وجهتك النهائية بارتياح، وتضمن لك مكاتبنا المنتشرة في كل دول العالم خدمة استعلامات مفيدة وفاعلة في الإجراءات القانونية، والحصول على التأشيرات القانونية، والتعريف بالميزانية الأساسية ومصروفات السفر، وعمل جدول سياحي، واختيار الفنادق وحجزها، ويوفر المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها المسافر.

 

نتطلع لمساعدتكم والسماع منكم عبر:

 

Ibnbatota.net

Leave a Reply