Skip to main content

الطقس

معتدل

الاقتصاد

دولة متوسطة

المسلمين

اقل من 50%

الصحة

يوجد

التعليم

تعليم متميز


أين تقع أنتيغوا و بارودا:

أنتيغوا وباربودا هما دولتان تقعان في منطقة البحر الكاريبي. إليك معلومات إضافية حول موقعهما:

أنتيغوا وباربودا هما دولتان ذات سيادة تقعان في جزر الأنتيل الصغرى في شرق البحر الكاريبي. تحدهما من الشمال البحر الأطلسي ومن الجنوب البحر الكاريبي. وتقع أنتيغوا على بعد حوالي 160 كيلومترًا شمال غرب غوادلوب، بينما تقع باربودا على بعد حوالي 25 كيلومترًا شمال أنتيغوا.

أنتيغوا وباربودا تشتهران بشواطئها الجميلة، ومياهها الفيروزية، والمناظر الطبيعية الخلابة. تعتبر الجزر وجهة سياحية رائعة للاستمتاع بالغوص، والغطس، والرياضات المائية الأخرى. كما تحتوي المنطقة على ثقافة غنية وتاريخ متنوع، بما في ذلك المواقع التاريخية والمتاحف والمهرجانات التقليدية.

عاصمة أنتيغوا وباربودا هي سانت جونز، وهي تقع في أنتيغوا. اللغة الرسمية للدولتين هي الإنجليزية، والعملة المتداولة هناك هي الدولار الشرق الكاريبي (Eastern Caribbean Dollar).

 

متوسط درجة الحرارة على مدار العام:

متوسط درجات الحرارة على مدار العام في أنتيغوا وباربودا تتراوح بين 25 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت إلى 86 درجة فهرنهايت). تعتبر هذه المنطقة جزءًا من منطقة استوائية، وتتمتع بطقس دافئ ومشمس طوال العام.

تكون درجات الحرارة في الصيف (من يونيو إلى أغسطس) عادةً أعلى، حيث تصل إلى متوسط قد يتجاوز 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت). أما في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)، تكون درجات الحرارة أقل قليلاً وتتراوح بين 24 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية (75 درجة فهرنهايت إلى 82 درجة فهرنهايت).

 

العملة المستخدمة:

العملة المستخدمة في أنتيغوا وباربودا هي الدولار الشرق الكاريبي (Eastern Caribbean Dollar). يرمز له بالرمز “XCD”. يتم استخدام الدولار الشرق الكاريبي في العديد من الدول الأخرى في المنطقة، مثل سانت كيتس ونيفيس ودومينيكا وسانت لوسيا وغيرها.

يمكنك استخدام الدولار الشرق الكاريبي لإجراء المعاملات التجارية والتسوق والدفع في المطاعم والفنادق والمحلات التجارية في أنتيغوا وباربودا. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي يمكن قبولها أيضًا في بعض المنشآت التجارية السياحية والفنادق، ولكن من الأفضل التحقق قبل الدفع.

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك فئات مختلفة من الأوراق النقدية والقطع النقدية المتداولة في المنطقة، بما في ذلك الأوراق النقدية بقيم 5 و10 و20 و50 و100 دولار شرق الكاريبي، والقطع النقدية بقيم 1 و2 و5 و10 و25 سنتاً و1 دولار شرق الكاريبي.

يمكنك صرف العملة المحلية من أجهزة الصراف الآلي (ATM) الموجودة في البنوك والمراكز التجارية والمناطق السياحية. كما يمكنك أيضًا تبديل العملات في البنوك ومكاتب الصرافة المعتمدة.

 

الوضع الاقتصادي العام للدولة:

وضع الاقتصاد العام في أنتيغوا وباربودا يمكن وصفه على أنه يعاني من تحديات وتباينات.

قطاع السياحة يلعب دورًا مهمًا في اقتصاد البلدين، حيث يشكل مصدرًا رئيسيًا للإيرادات ويوفر فرص عمل للسكان المحليين. قد يتأثر الاقتصاد بتقلبات في صناعة السياحة بسبب العوامل الخارجية مثل الأحوال الجوية، والأحداث العالمية، والتغيرات في الطلب السياحي.

وعلاوة على ذلك، يوجد تنوع في الاقتصاد البهامي، حيث يشمل القطاع المالي والخدمات المالية، والزراعة، وصناعة البناء، والتصنيع الخفيف. وتستهدف الحكومة أيضًا تعزيز الاستثمارات الأجنبية وتشجيع قطاع الأعمال لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.

مع ذلك، فإن هناك تحديات تواجه البلدين مثل البطالة والفقر وعدم المساواة الاجتماعية. وتعمل الحكومة على تنفيذ سياسات وبرامج لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز التوازن والاستدامة الاجتماعية.

 

نسبة المسلمين في الدولة:

نسبة المسلمين في أنتيغوا وباربودا تعتبر ضئيلة. وفقًا للمعلومات المتاحة، تشكل المسلمين نسبة صغيرة جدًا من التعداد السكاني العام في البلدين. ويعتبر المسلمون من الأقليات الدينية في البلدين، حيث يتمتعون بحرية ممارسة دينهم.

معظم السكان في أنتيغوا وباربودا ينتمون إلى المسيحية، وتوجد أيضًا مجموعات دينية أخرى متنوعة. يتمتع السكان بحرية العبادة والممارسة الدينية، وتوجد كنائس ومعابد ومساجد في البلدين لخدمة المجتمع الديني المتنوع.

 

أهم مجالات العمل في انتيغوا و بارودا:

أنتيغوا وباربودا هما وجهتان سياحيتان رئيسيتان، وبالتالي فإن السياحة تلعب دورًا هامًا في اقتصاد البلدين. إليك بعض أهم المجالات العمل في أنتيغوا وباربودا:

 

1- السياحة: يعتبر قطاع السياحة المجال الأهم في البلدين، حيث يوفر فرص عمل كبيرة في الفنادق والمطاعم والمنتجعات والأنشطة الترفيهية والخدمات السياحية الأخرى.

2- الخدمات المالية: تشهد أنتيغوا وباربودا نموًا في قطاع الخدمات المالية، مثل البنوك والمصارف الدولية وشركات الاستثمار والتأمين والتوسط المالي.

3- الزراعة وصناعة الأغذية: يوجد في البلدين إنتاج زراعي محلي للمحاصيل الزراعية والفواكه والخضروات والتوابل. كما توجد صناعة محلية للأغذية وتجهيز المنتجات الزراعية.

4- البناء والعقارات: يوجد نشاط بناء وتطوير عقارات في أنتيغوا وباربودا، وتشمل ذلك الفنادق والمنتجعات والمنازل السكنية والمشاريع التجارية.

5- النقل والخدمات اللوجستية: يوجد قطاع النقل والخدمات اللوجستية المتعلقة بالشحن والنقل البحري والجوي والخدمات المرتبطة بها.

6- التعليم والتدريب: يتوفر العديد من الفرص التعليمية والتدريبية في مجالات مثل التعليم العالي والتدريب المهني والتعليم الثانوي والتعليم الفني.

 

أشهر 3 مواقع للوظائف والتوظيف في انتيغوا و بارودا:

هناك العديد من المواقع المختصة بالوظائف والتوظيف التي يمكن استخدامها في أنتيغوا وباربودا. وفيما يلي ثلاثة أمثلة شهيرة لمواقع الوظائف في المنطقة:

 

1- يعتبر موقع Caribbean Jobs Online وجهة رئيسية للبحث عن وظائف في منطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك أنتيغوا وباربودا. يوفر الموقع فرص عمل في مختلف القطاعات بما في ذلك السياحة، والخدمات المالية، والتعليم، والصحة، والبناء، والتكنولوجيا، وغيرها.

2- يعد موقع Antigua Nice منصة شاملة توفر معلومات حول الأحداث والأنشطة والأعمال التجارية في أنتيغوا وباربودا. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع قسمًا للوظائف حيث يمكن للأفراد البحث عن فرص العمل المتاحة في المنطقة.

3- يعد موقع CaribbeanJobs.com منصة رائدة للبحث عن وظائف في منطقة البحر الكاريبي. يوفر الموقع فرص عمل في مختلف القطاعات بما في ذلك السياحة، والتعليم، والخدمات المالية، والإدارة، والتسويق، والتكنولوجيا، وغيرها.

 

 

التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي في انتيغوا و بارودا:

في أنتيغوا وباربودا، يوجد نظام تعليمي يشمل التعليم ما قبل الجامعة والتعليم الجامعي. وفيما يلي نظرة عامة عن كلا النظامين:

 

1- التعليم ما قبل الجامعة:

  • التعليم الابتدائي: يبدأ التعليم الابتدائي في سن الخامسة ويستمر حتى سن الحادية عشرة. يشمل المناهج الأساسية مثل القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم.
  • التعليم الثانوي: يبدأ التعليم الثانوي بعد التعليم الابتدائي ويستمر لمدة ست سنوات. يتم تقديم مناهج متنوعة تشمل العلوم والرياضيات واللغات والعلوم الاجتماعية. يتم عادة تقديم الامتحانات النهائية في نهاية فترة التعليم الثانوي.

 

2- التعليم الجامعي:

  • الكليات والجامعات: توجد في أنتيغوا وباربودا عدد من الكليات والجامعات. تقدم هذه المؤسسات مجموعة واسعة من برامج الدراسة العليا والتخصصات المختلفة مثل العلوم الطبية، والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والفنون، وإدارة الأعمال، والفنون الجميلة، والعلوم الإنسانية.
  • الشهادات والدبلومات المهنية: يتم أيضًا تقديم برامج شهادات ودبلومات مهنية في مجالات مثل التمريض، والفندقة والسياحة، والتقنية، والإدارة، والمالية.

يمكن للطلاب المحليين والدوليين الاستفادة من التعليم الما قبل الجامعة والتعليم الجامعي في أنتيغوا وباربودا. يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك متطلبات خاصة للطلاب الدوليين للتسجيل في المؤسسات التعليمية في البلدين.

التأمين الصحي في انتيغوا و بارودا:

في أنتيغوا وباربودا، يوجد نظام تأمين صحي يغطي الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين. وفيما يلي معلومات عامة حول التأمين الصحي في البلدين:

 

1- التأمين الصحي العام: يوجد في أنتيغوا وباربودا نظام تأمين صحي عام يعرف باسم “National Health Insurance” (NHI). يهدف هذا النظام إلى توفير الرعاية الصحية الأساسية للمواطنين والمقيمين، ويشمل خدمات مثل الاستشارات الطبية، والأدوية، والعمليات الجراحية الأساسية.

2- التأمين الصحي الخاص: بالإضافة إلى التأمين الصحي العام، يمكن للأفراد والعائلات اختيار الانضمام إلى خطط تأمين صحي خاصة من شركات التأمين الخاصة. تتفاوت هذه الخطط في التغطية والتكاليف والخدمات المقدمة، ويمكن للأفراد اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتهم الصحية الخاصة.

3- التأمين الصحي للسياح: ينصح بشدة لدى زيارة أنتيغوا وباربودا أن يكون للسياح تأمين صحي خاص يغطي تكاليف الرعاية الصحية والطوارئ الطبية أثناء إقامتهم. يمكن للسياح الاستفسار من مقدمي خدمات التأمين الصحي في بلدهم حول التغطية والشروط المتاحة للسفر إلى أنتيغوا وباربودا.

 

خطوات اللجوء في انتيغوا و بارودا:

يُرجى ملاحظة أنني لست محاميًا أو مسؤولًا قانونيًا، ولذلك فإن المعلومات التالية هي مجرد دليل عام حول خطوات طلب اللجوء في أنتيغوا وباربودا. للحصول على معلومات محدثة ودقيقة، يُنصح بالاتصال بمنظمات حقوق اللاجئين أو السلطات المختصة في البلدين أو استشارة محامٍ متخصص في قضايا اللجوء. إليك بعض الخطوات العامة التي قد تحتاج إلى اتباعها:

 

1- التحقق من مؤهلك للحصول على اللجوء: يُفضل أن يكون لديك أسباب واضحة وموثوق بها لطلب اللجوء، مثل تعرضك لاضطهاد أو خطر على حياتك أو حرياتك في بلدك الأصلي.

2- الوصول إلى أنتيغوا وباربودا: قم بالتأكد من الحصول على تأشيرة أو دخول قانوني إلى أنتيغوا وباربودا. قد يكون هناك متطلبات خاصة للحصول على تأشيرة، ومن المهم الامتثال لها.

3- تقديم طلب لجوء: قم بتقديم طلب اللجوء للسلطات المختصة في أنتيغوا وباربودا. قد تحتاج إلى ملء استمارة طلب وتقديمها مع الوثائق الداعمة التي تثبت حاجتك للحماية الدولية.

4- المقابلة والمسوحات: قد تُطلب منك المشاركة في مقابلة مع مسؤولي الهجرة أو مسؤولي اللجوء لمناقشة تفاصيل طلبك وظروفك وأسباب طلب اللجوء.

5- التعاون وتقديم الأدلة: تعاون مع السلطات المختصة وقدم أي أدلة أو شهادات تدعم طلبك، مثل وثائق هويتك، وتقارير عن حوادث التعذيب أو الاضطهاد، وأي وثائق أخرى ذات صلة.

6- انتظار قرار: بعد تقديم طلب اللجوء، ستخضع لعملية تقييم وتحقيق. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل الحصول على قرار بشأن طلبك.

 

 

أنواع تأشيرات انتيغوا و بارودا:

 

فيما يلي بعض أنواع التأشيرات المتاحة في أنتيغوا وباربودا:

 

1- تأشيرة السياحة: تُصدر للأشخاص الراغبين في زيارة أنتيغوا وباربودا للسياحة والترفيه لفترة محددة. قد تكون هذه التأشيرة صالحة لمدة معينة تحددها السلطات وفقًا للمتطلبات السياحية.

2- تأشيرة العمل: تُصدر للأشخاص الذين يعتزمون العمل في أنتيغوا وباربودا ولديهم عرض عمل صالح من جهة عمل محلية معتمدة. قد يتطلب الحصول على هذه التأشيرة إجراءات إضافية مثل تأشيرة العمل وتصريح العمل.

3- تأشيرة الدراسة: تُصدر للطلاب الراغبين في متابعة التعليم في مؤسسات تعليمية في أنتيغوا وباربودا. يجب على الطلاب الحصول على قبول من المؤسسة التعليمية المعترف بها قبل التقدم بطلب التأشيرة.

4- تأشيرة الاستثمار: تُصدر للأفراد الذين يعتزمون الاستثمار في أنتيغوا وباربودا وفقًا لبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار. تتطلب هذه التأشيرة الاستثمار بمبالغ محددة والالتزام بشروط ومتطلبات البرنامج المحدد.

5- تأشيرة الزواج أو العائلة: تُصدر للأشخاص الذين يعتزمون الزواج من مواطن أنتيغوا وباربودا أو للأشخاص الذين لديهم أفراد عائلة مقيمين في البلدين.